تمريض

مكتب تمريض منزلي

مكتب تمريض منزلي هي تعتبر واحدة من أبرز الخدمات التي يقدمها شركة سمارت كير للخدمات الطبية المنزليةلهذا السبب نعد هذا المقال لكي يتم المناقشة بشكل أكثر تفصيلاً عن مكتب تمريض منزلي وعن و أسعار مكتب تمريض منزلي وطرق التواصل مع دار رعاية كبار السن في مصر.

مميزاتنا في التمريض المنزلى و رعاية المسنين 

يتميز التمريض المنزلي ببعض من المزايا وهى : 

  • الحماية من الإصابة بالعدوى . 
  • توفر الوقت والجهد والمال . 
  • التقييم اليومي للمرضى . 
  • دعم الجانب النفسى والمعنوى للمريض . 
  • متابعة العلامات الحيوية للمريض من تنفس وحرارة وضغط ونبض وغيرها . 
  • مساعدة المرضى على الحركة . 
  • الإشراف على تناول الوجبات الغذائية ومواعيد الدواء . 
  • العناية الشخصية بالمرضى . 
  • تعقيم الجروح . 

وتعمل سمارت كير على خلق علاقة تملؤها المودة والصداقة بين الممرض والمريض مما يدعم ذلك على احتياجات المريض وتساعد بدرجة كبيرة في تحسين حالته . 

التمريض المنزلى 

التمريض المنزلى هو خدمة من الخدمات التي يقدم فيها الممرضين والممرضات كل سبل الرعاية والعناية بالمرضى سواء كانت صحياًأو نفسياًأو اجتماعياً . ويعد التمريض المنزلي وسيلة فعالة لتقديم رعاية تتسم بالجودة والكفاءة العالية للمرضى من جميع الأعمار.

يعمل الممرض أو الممرضة على وضع خطة لتحقيق الهدف المراد تحقيقه بناء على حالة المريض الصحية والتشخيص . 

مكتب تمريض منزلي

شركة تمريض منزلي

  • عند البحث عن افضل مكتب تمريض منزلي سوف تجده لدينا من خلال دار الرعاية بسمة أمل حيث تعتبر خدمات تمريض بالمنزل هي بمثابة الحل الأمثل التي تعمل على توفير الوقت والمال والمجهود الذي قد يبذله المرضى وذويهم من أجل الإقامة في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في رعاية المرضى وكبار السن، حيث أن استكمال علاج المريض ورعايته في منزله وسط أهله وأصدقائه ومعارفه الشخصية يوفر له الراحة النفسية كما يساعد على تعافيه بشكل أسرع، كما هو يسهل على عائلة المريض الإطمئنان عليه بشكل أكثر في أي وقت تمتاز خدمة تمريض بالمنزل بدار الرعاية بسمة أمل أيضاً على توفير كافة إحتياجات الحالة المرضية من مستلزمات طبية وأجهزة حديثة يمكن أن تساهم في متابعة الحالة المرضية وعلاجها ورعايتها بشكل سليم ولهذا تعتبر سمارت كير” أفضل شركة تمريض منزلي في مصر.

ما أهم الصفات التي يجب توفرها في الشخص الذي يقوم بالتمريض المنزلي ؟ 

مع كثرة تواجد شركات التمريض والأشخاص الذين يمارسون مهنة التمريض واختلاف أسعار التمريض المنزلي في مصر . 

فإليك بعض الصفات التى يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار الشخص الذى يقوم بخدمة التمريض المنزلي هى : 

يجب التأكد من إذا كان الشخص لديه رخصة مزاولة مهنة التمريض أم لا . 

التحديد الدقيق للحالة الصحية للمريض .

التأكد من أن الشركة تقوم بجميع الخدمات التي يحتاج إليها المريض، وتكون مزودة بالأجهزة والأدوات اللازمة للمرضى .

فائدة التمريض المنزلي

  1. يتمثل التمريض المنزلي هو بمثابة الاعتماد على الممرضين والممرضات للعمل على رعاية المرضى في منازلهم، كما يمكن أن يقوم الممرض أو الممرضة بالحرص على متابعة حالة المريض بصفة دائمة وذلك من خلال إقامة مقدم الخدمة مع المريض في المنزل، بالإضافة إلى الحرص على متابعته في مواعيد محددة من خلال التردد عليه بشكل دوري وذلك من أجل الاطمئنان على صحة المريض تمريض منزلي القاهرة.
  2. كما يعتبر تمريض بالمنزل هو أحد أبرز الخدمات الطبية المنزلية التي تقدمها دار الرعاية بسمة أمل ليتم فيها استكمال الخطة العلاجية للمريض تحت إشراف الطبيب المختص عن طريق التمريض المنزلي، كما يقوم الممرض أو الممرضة بالإشراف على الدواء والطعام ومتابعة الحالة الصحية والعادات اليومية التي يجب أن يتبعها المريض وفقاً لتعليمات الطبيب المُختصّ، وليس هذا فحسب بل أيضاً يتابع التمريض المنزلي بالقيام على تعديل السلوكيات والروتين اليومي للمريض إلى روتين صحي حيث يساعده في تحقيق التعافي كما هو بالشكل الأسرع وكذلك العمل على تحسين حالته النفسية.

سمارت كير الافضل

تقدم سمارت كير الكثير من الخدمات التمريضية المنزلية على يد تمريض مدرب ومتخصص لضمان أعلى مستوى للخدمة ،ومن أهم هذه الخدمات :

شيفتات التمريض المنزلي : 

مابعد العمليات الجراحية يكون المريض في حاجة لرعاية تستوجب تواجد ممرض مدرب ومتخصص لهذاً توفر خدمات التمريض المنزلي الرعاية الشخصية للمرضى، وذوي الاحتياجات الخاصة وتصل مدة الشفتيت  من 12 إلى 24 ساعة . 

وقد تتأثر أسعار الشفتيت التمريض نتيجة لوجود بعض من العوامل : 

(عدد ساعات الشفتيت – حالة المريض الصحية الصحية – نوع الخدمة المقدمة ) . 

خدمات التمريض المنزلي

العلاج الطبيعى 

أصبح العلاج الطبيعى من العلاجات الهامة التى تعمل تأهيل جميع أعضاء الجسم،خاصة الإصابات المختلفة أو بعض الحوادث التي تؤثر على الحركة والتى تحتاج إلى تحتاج إلى إعادة تأهيل . 

لذلك تعمل شركة سمارت على توفير خدمات العلاج الطبيعى بمختلف الأنواع عن طريق أطقم متخصصة ومدرب . 

خدمات سريعة ( إعطاء الحقن و تركيب الكانيولا ) 

إذا كانت تحتاج إلى الرعاية الصحية بشكل سريع ويومي.فإليك سمارت كير تعمل على إعطاء الحقن بشكل بسيط بالإضافة إلى تركيب الكانيولا والتحاليل عن طريق ممرض أو ممرضة متخصص . 

خدمة العناية بالجروح 

الجروح من أكثر الآلام إذا تعرضت إلى أى تلوث قد يؤثر ذلك على شفاءها بطريقة سريعة .

تقدم سمارت كير للتمريض المنزلي خدمة لعلاج الجروح العميقة ومنها جروح ما بعد العمليات الجراحية وقرح الفراش والقدم السكرى عن طريق أطقم متخصص ومدرب . 

خدمة العناية بالأم والطفل 

تقدم سمارت كير لخدمات التمريض المنزلي خدمة رعاية الأم والطفل خاصة الطفل المولود و رعاية أثناء أيامه الأولى ويقدم هذه الخدمة أخصائى أو فنى 

أو مساعد تمريض . 

استشارات صحية أونلاين 

توفر لك سمارت كير تمريض متخصص عبر الإنترنت 

كل ماعليك هو التواصل معنا وسنقدم لك جميع المشورات  الصحية سواء لدعم كبار السن أو لحالات ما بعد العمليات الجراحية . 

خدمة تمريض منزلي

حيث توفر سمارت كير جميع السُبل بهدف توفير كافة خدمات التمريض التي يحتاج إليها المسنين بالمنزل حيث يعتبر كبار السن هم الأكثر حاجة إلى توفير سبل الرعاية المنزلية، فمع التقدم في العمر  يبدء وظائف الجسم في ضعف وتراجع نتيجة للتقدم في العمر؛ لذلك يتم توفير جميع الخدمات المرضية لكبار السن بالمنزل والحرص على توفر جميع احتياجتهم الصحية ومراعاة الجانب النفسي ومن خدمات تمريض منزلي التي يتم توفيرها هي ما يلي:

جليسة المسنين

  • يتم توفير جلسية للمسنين حيث تعتبر جليسة المسنين بمثابة فرد من العائلة فتقوم بنفس المهام التي يقوم بها أفراد المنزل بأهمية ورعاية كبيرة بكل حب هذا بالإضافة إلى توافر الخبرة مع كيفية التعامل مع المسن حيث تقوم الجليسة على مساعدة المسن في مهامه اليومية المعتادة، كما يتم توفير كل ما يحتاج إليه من رعاية صحية ونفسية وشخصية فهي تعتبر من أسس مهام الجليس النظافة الشخصية للمسن وتوفير سبل الراحة والأمان حيث لا يحدث أي مضاعفات للمسن من ذلك الجانب.

جليسة مسنين لرعاية مرضى ألزهايمر

  • مع التقدم في السن قد يتعرض الكثير من كبار السن إلى ضمور في خلايا المخ بشكل تدريجي حيث تفقد القدرة على العمل بشكل طبيعي مما يتسبب ذلك في الإصابة بمرض ألزهايمر أو أعراض الخرف كما يصبح من الصعب التعامل مع مريض ألزهايمر بسبب الأفعال الغير متوقعة كما يحتاج المريض في تلك الفترة العمرية إلى جليسة أو جليس ذو خبرة ومهارة عالية في التعامل مع مصابي ألزهايمر كما يحتاج خلال تلك الفترة لمن يوفر له أفضل سبل الرعاية الصحية و النفسية، كما يجب أن يتحلى مقدم الخدمة بالصبر والخبرة الكبيرة في التعامل، وتكون رعاية المسن في منزله معتمدة بشكل كبير على تطبيق الخطة العلاجية الموضوعة مسبقا من قبل طبيب متخصص كما يكون من مهام الجليسة  هي الحفاظ علي الروتين اليومي للمسن، والحرص على تذكيره بالمقربين له عن طريق الصور و بعض المواقف أو الأحداث التي حدث له سابقاً، وعدم استعجاله في الكلام و ترك له الوقت المناسب في الرد كما يجب أن يكون له أسلوب الحوار مع المسن هادئ بشكل كبير، بالإضافة إلى الحرص على اختيار كلمات بسيطة وجمل قصيرة واستخدام نبرة صوت لطيفة وهادئة. والاهتمام بالنظافة الشخصية لدى المريض ومعرفة كيفية التعامل معه في كل الأوقات والمراحل.

الأجهزة الطبية لرعاية المسنين

  • من أجل الحصول على توفير رعاية صحية متكاملة، نوفر ما يساعد التمريض المنزلي من تمريض منزلي مدينة نصر على ذلك وهو من خلال توفير العديد من الأجهزة الطبية التي يستطيع المسن استخدامها بشكل مميز وذلك خلال تلقيه للرعاية كما تكون من تلك الأجهزة هي مولدات الأكسجين وجهاز Vacuum  الذي يستخدم في شفط السوائل من داخل الجروح مما يساعر على الشفاء أسرع والذي قد يتم الاستعانة بهذا الجهاز مع خدمة العناية بالجروح، هذا بالإضافة إلى لأجهزة الـ BIPAP و الـ CPAP وغيرها من أحدث الأجهز الطبية  الأخرى.

خدمة العلاج الطبيعي

  • نتيجة التقدم في العمر قد يجعل جسم الإنسان في تراجع وضعف مستمر وقد تحدث هناك صعوبة ومشاكل في الحركة؛ كما يتم نقديم خدمات العلاج الطبيعي المنزلي لكبار السن بالمنزل، بالإضافة إلى يتم التقديم عن طريق أخصائي العلاج الطبيعي حيث تبدأ الخدمة بجلسة التقييم، والتي يتم تحديدها من خلال عدد الجلسات المطلوبة وتساهم جلسات العلاج الطبيعي في التغلب على تلك المشاكل التي يتم تواجه المسن.

الاسئلة الشائعة

ماهى الأعمال التى تقوم بها الممرضات ؟

التشخيص ومراقبة المرضى .

تقديم الرعاية اللازمة للمرضى من جميع الأعمار.

ماهو مجال التمريض؟

مهنة التمريض يتوجد بها ممرضون متخصصون في رعاية المرضى وتقديم أعلى مستوى من الخدمات الطبية وتقديم الدعم للمرضى . 

ما هو الكير للمريض ( caraplan ) ؟ 

الكير تعنى الخطة التي يضعها الممرضات تفيد المريض في تخطي حالته المرضية والوصول إلى الشفاء في أسرع وقت .  

اسعار التمريض المنزلي

  • حيث أن يتوقف اسعار التمريض المنزلي على مختلف الخدمات التي يمكن تقديمها بالإضافة إلى حالة كبار السن وفيما يعانوا وعن احتياجتهم كما هو بالشكل المطلوب كل هذه العوامل تتوقف بشكل كبير على اسعار تمريض منزلي

في الأخير

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون تناولنا بشكل مفصل بالحديث عن كل ما يخص العوامل التي تتوقف على اختيار أفضل مكتب تمريض منزلي و ارقام تمريض منزلي في مصر  وما هي اسعار مكتب تمريض منزلي؟ واسعار الاقامة في دار المسنين كما أوضحنا الخدمات والرعاية التي توفرها دار مسنين بسمة أمل وعن توفير أفضل رعاية طبية  تحت إشراف طاقم رعاية متخصص ومؤهلة في التعامل مع كبار السن وذوي الحالات المحتاجة بأعلى كفاءة ورعاية ممكنة وبأقل الأسعار لذلك ننصح بالتواصل الفعال مع شركة سمارت كير للتمريض المنزلي إلتحاق كبار السن الذين يحتاجون إلى رعاية صحية كبير

تمريض منزلي فيصل

تمريض منزلي لمرضي كورونا

تمريض منزلي الزقازيق

تمريض منزلي كبار السن

للاطلاع علي :

مكتب شغالات

اسعار دار المسنين

دار مسنين

جليسة مسنين