مكتب جليسات مسنين بالاسكندرية

البحث عن جليسة لسيدة مسنة لم يعد رفاهية كما كان في السابق، فالاعتناء بكبير السن الموجود بالمنزل يحتاج إلى تكنيك خاص ومتابعة خاصة واهتمام خاص بكافة شؤونه الصحية والنفسية، لذا إذا كنت تبحث عن مكتب جليسات مسنين بالاسكندرية فإننا ننصحك بالاتصال فوراً بمكتب درازكو للعمالة المنزلية، يوفر هذا المكان أفضل جليسات مسنين بالاسكندرية، حيث يتضمن فريقة خبراء حقيقيون في هذا المجال.

مكتب جليسات مسنين بالاسكندرية

جليسة مسنين بالاسكندرية 

عند تقدم العمر وبلوغ مرحلة الشيخوخة يعاني الأشخاص في هذه المرحلة الدقيقة من تغيرات عديدة نفسية وجسدية، كما يعاني كبير السن من بعض الأمراض المزمنة مثل: السمنة ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وجميع هذه الأمراض تحدث بسبب ضمور بعض الخلايا في الجسم نتيجة تقدم العمر وعدم قدرة هذه الخلايا على التجدد.

من الأمراض الدقيقة التي يصاب بها كبار السن في هذه المرحلة هو مرض الزهايمر، والذي يصاحبه أعراض مختلفة على رأسها النسيان وعدم تذكر أي أحداث سابقة وفقدان القدرة على التركيز، وهذه الأعراض تحتاج لمتابعة وعلاج فوريين ودوريين من أجل محاولة منع تدهور الحالة، من هنا أصبحنا نعلم أهمية مكاتب رعاية المسنين بالاسكندرية التي توفر خدمات الرعاية بمختلف أشكالها لكبير السن، وتتضمن هذه الرعاية العناية الصحية والنفسية والجسدية بجانب الاهتمام بنظافة كبار السن. 

يوفر مكتب جليسات مسنين بالاسكندرية مكتب درازكو خدمة رعاية المسنين في أكثر المحافظات ازدحاماً وهي محافظة الاسكندرية التي تضم العديد والعديد من الأماكن الراقية والشعبية، المميز في هذا المركز أنه يتيح العديد من الاختيارات في جليس كبار السن حيث يمكنك الاختيار بين جليس مسنين بالاسكندرية أو جليسه مسنه بالاسكندريه حتى تتأكد من راحة كبير السن لديك، فعادة ترتاح السيدة عندما تخدمها سيدة مثلها ويرتاح الرجل بخدمة رجل مثله.

جليسة مسنين بالاسكندرية 

مكتب جليسات مسنين بالمنزل 

توفر مكاتب توظيف جليسات مسنين بالاسكندرية خدمة ممتازة لرعاية المسنين، كما تتيح العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار بينها مثل: جنس جليس كبار السن هل هو ذكر أو أنثى، مدة الخدمة المراده هل هي مؤقته بساعات محددة في اليوم أم هي دائمة، نوع الخدمة المطلوبة من هذا الشخص وهل هي محدودة او لا إلخ من الخيارات التي تستطيع تحديدها مع مكتب جليسات مسنين بالاسكندرية قبل أن يباشر عمله.

المميز في هذا المكتب أنه يحرص على اختيار الجليسة بدقة، فلا بد أن تتوفر بها صفات محددة حتى يضمن المكان والبيت الذي يذهب إليه الجليس أن الخدمة ستقدم على أعلى مستوى، ومن أهم هذه الصفات: 

  • لا بد أن يكون جليس كبار السن شخص أمين، حيث يمكن أن يضطر صاحب المنزل لتركه في المنزل مع المسن وحدهما لفتره. 
  • يجب أن يكون حريص وملتزم بساعات العمل المحددة والمتفق عليها.
  • لا بد أن يكون لديه خبره كافية في طريقة التعامل مع المسنين وكيفية عنايتهم ورعايتهم.
  • يجب أن يكون الشخص الذي يعمل بشوش الوجه حتى يستطيع المسن أن يرتاح ويطمئن معه.
  • لا بد أن يكون متفرغ بصورة تامة في الوقت المتفق عليه، حتى يستطيع مساعدة المسن في جميع احتياجاته.
  • يجب أن يتمتع بالصبر والحلم وأن يكون لديه جانب مثقف في شخصيته.
  • لا بد أن يكون قادر على الاهتمام بالشخص كبير السن ويكون قادر على دعمه نفسياً ومعنوياً.

تزيد هذه الصفات من شعور الراحة والأمان المتبادل بين كلاً من صاحب المنزل والمكتب.

مهام شغل جليسات مسنين 

يوفر مكتب جليسات مسنين بالاسكندرية درازكو جليسات مسنين مؤهلين لتقديم مستوى عالي من الخدمة، وعلى دراية تامة بمهامهم الأساسية والتي تتلخص في: 

  • العناية النفسية بالمسن 

مع تقدم العمر يفقد الشخص القدرة على ممارسة النشاطات اليومية المختلفة بصورة كاملة كما هو معتاد، بالتالي تتاذى نفسيته تدريجياً ويمكن أن يصاب بالاكتئاب، الذي يصاحبه أعراض عديدة مثل: النوم لساعات طويلة، والامتناع عن تناول الطعام والشراب. 

من هنا يأتي دور جليس المسن والذي يعمل على مراقبة المسن، واطلاع عائلته فوراً على أي مستجدات تخص حالته النفسية من أجل طلب المساعدة من الطبيب المختص، كما أن للجليس دوم هام في تخليص كبار السن من الاكتئاب والحزن عن طريق التحدث معهم واحتوائهم وبث مشاعر الأمل في نفوسهم.

  • متابعة الوظائف الحيوية للمسن

هي واحدة من ضمن الخدمات الهامة التي لا بد أن يتقنها الجليس، وذلك لأن كبار السن بحاجة ماسة ودائمة لقياس الوظائف الحيوية التي تشمل: قياس مستوى السكر في الدم، ونسبة الاكسجين، وقياس ضغط الدم.

تساهم هذه الخدمة في رعاية كبار السن والاكتشاف المبكر لأي خلل أو مضاعفات، والتي تنعكس في صورة خلل في أي من هذه الوظائف.

  • مواجهة الحالات المرضية المختلفة

من أهم أدوار جليس كبار السن الذين يوفره مكتب جليسات مسنين بالاسكندرية هو تقديم الرعاية الصحية المطلوبة والمناسبة لكل مسن حسب مرضه. فعلى سبيل المثال: إذا كان المسن يعاني من الزهايمر، لا بد أن يكون الجليس مترقب له من أجل أن يمنعه من أي أذى يمكن أن يقوم به تجاه نفسه أو الآخرين خاصة أن هذا المريض يعاني من حالة لا وعي دائمة.

أما إذا كان المريض يعاني من السمنة، فهنا يكون دور الجليس الاهتمام بصحته وغذائه عن طريق التزامه بنظام غذائي خاص يقلل من وزنه ويزيد من نشاطه بجانب محاولة القيام ببعض الرياضات معه، أما في حال كان المريض يعاني من مرض السكري فيجب مراعاة المريض وضمان حصوله على الأنسولين في المواعيد المتفق عليها.

  • التصدي للمضاعفات

إذا لم يكن الجليس ممرض يستطيع أن يتعامل بطريقة صحيحة مع المضاعفات الصحية التي يمكن أن يصاب بها الشخص نتيجة أي عرض، ففي هذه الحالة عليه أن يكون على علم بكيفية طلب المساعدة الطبية وكيفية العناية بالمريض جيداً حتى قدومها.

  • تلبية الاحتياجات اليومية 

تشمل خدمة الجليس مساعدة كبير السن على الحركة وممارسة بعض الرياضات البدنية المختلفة والبسيط التي تتماشى مع عمره وصحته، حيث أن هذه الرياضة هامة جداً له؛ لأنها تنشط دورته الدموية وتزيد من قوة عضلاته وتنمع إصابته بقرح الفراش، وتمنعه من الاستلقاء والتعب والإرهاق.

  • الاهتمام بالنظافة الشخصية للمسن 

تعد من أهم مهام الجليس في مكتب جليسات مسنين بالاسكندرية، حيث أن كبير السن قد يحتاج إلى مساعدة من الآخرين فيما يخص موضوع النظافة الشخصية والتي تضم: الاستحمام من أجل حمايته من أي عدوى فطرية أو بكتيرية، كما تشمل الخدمة تغيير ملابسه بصورة دورة ومساعدته في تسريح شعره وتهذيبه.

  • مواجهة خطر مضاعفات هشاشة العظام

نظراً لأن كبار السن يعانون من مشاكل مختلفة في الحركة، فهم عادة ما يحتاجون إلى الجليس من أجل مساعدتهم في الحركة ليس هذا فقط بل أن للجليس دور آخر هام وهو القيام ببعض التمارين البسيطة التي تخفف من هشاشة العظام لديهم وتحسن من حركته. كما أن للجليس دور آخر هام وهو حماية كبار السن من خطر الإصابة بكسور عن طريق توفير بيئة آمنة له. 

رعاية المسنين بالمنزل بالاسكندرية 

رعاية المسنين في المنزل يمكن أن تتم بطريقتين حسب حاجة رب المنزل واتفاقه مع مكتب جليسات مسنين بالاسكندرية وهما: 

  1. رعاية منزلية بصورة مؤقتة: وهنا يحتاج رب المنزل إلى جليس خاص يساعده في المسن الموجود عنده في المنزل في ساعات معينة وفي أيام معينة دون عن الأخرى أي بصورة غير منتظمة. 
  2. رعاية منزلية دائمة: وهنا يحتاج رب المنزل إلى جليس يساعده في كبير السن الموجود عنده في المنزل بصورة دائمة وفي هذه الحالة يتوافر الجليس باستمرار مع المسن ويسكن معه في البيت.

جروب جليسات مسنين

توجد العديد من جروبات الإنترنت لرعاية المسنين، حيث أن هذه الجروبات يوجد عليها طلبات لأشخاص يرغبون في جليس لفترات معين، كذلك يوجد عليها جليسو كبار سن متفرغين يعرضون خدماتهم على الآخرين، ولكن وحتى تتمكن من الوثوق في أي منهم تحتاج إلى معرفة تجربة الأشخاص السابقة. 

في النهائية نظراً لتسارع وتيره الحياة اليومية وحاجة الناس للعمل أحياناً لساعات طويلة يوفر مكتب جليسات مسنين بالاسكندرية خدمة هامة وممتازة وهي خدمة رعاية المسنين، تتوفر هذه الخدمة بأسعار ممتازة في مكتب درازكو كما يوفر الكتب عاملة قوية ومتقنة.

اقرأ ايضا:

جليسة مسنين

مكتب شغالات